يمثل المجلس الخليجي للتنمية البشرية هيئة تعليمية تنسيقية تقوم بمهمة نقل أرقى منجزات وطرائق التعليم والتدريب لفهم السلوك البشري عن طريق كتابات الأشخاص وما تصدر عن أيديهم، وتساهم بكل الجهود الممكنة والمبادرات البناءة الهادفة إلى أي تطوير ممكن في البنية التحتية للعلم والتعليم في العالم، كما ويعتبر المجلس الخليجي للتنمية البشرية واحد من أرقى مؤسسات التدريب والتعليم المتخصصة بتعليم العلوم الحديثة المتعلقة بالتنمية البشرية وفق طيف متين من الاختصاصات التدريبية في عموم الحقول العلمية والنظرية والتطبيقية.


ويبذل المجلس الخليجي للتنمية البشرية للتعليم العالي من خلال كوادره الإدارية في العالم على العمل المستمر لتقديم كل المعارف المعاصرة في بقاع الأرض، والعمل على توطين المعارف العلمية الحديثة ليسهم في تفعيل جهود الفئات المستنيرة في المجتمع في البناء والعطاء، بما يسهم في تعزيز عجلة النمو الإبداعي والحضاري في جميع أرجاء العالم.


ولقد كانت تلك الأرضية الواثقة التي يتحلى بها المجلس الخليجي للتنمية البشرية نقطة الانطلاق الأولى في خلق التميز من خلال تقديم النوعية الفضلى من المواد الدراسية والتدريبية والأسلوب الأميز في طريقة طرح مادة الجرافولوجي والجرافوثيربي على وجه الخصوص على طلابها في جميع البقاع التي يدرب فيها المجلس .


ويعتمد المجلس الخليجي للتنمية البشرية منهج ضبط تكاليف التعليم والتدريب في المجلس لتبقى في متناول معظم الشرائح والفئات الاقتصادية المختلفة في جميع دول العالم.


ويبقى الطموح الدائم في المجلس الخليجي للتنمية البشرية هو المحافظة على سمعته الأكثر تميزاً وعلى موقعها الرفيع في خارطة مؤسسات التعليم والتدريب المثالي في جميع أرجاء العالم.